السبت، 25 أبريل 2009

لاتتعجل الذنوب

وبعد
كم أحببت هذه الخواطر الجميلة علي الهواء فضفضات رقيقة ومؤثرة المسماه المدونات رسائل تدق بابك بلطف بلا ضجيج تسألك ان تشارك صاحبها الرأي صحف بلا رئيس تحرير يتبع حزب او يبيع قلمه أو طبيب نفسي بلا مقابل ..... تجارب رائعة يستفاد منها
في الطب النفسي يوجد طريقة للعلاج اسمها العلاج الجماعي أو group therapy أعتقد أنه لايخرج عما نتبادله هنا في عالم المدونات.

لماذا؟
نتخل في غير شئوننا ونحكم علي مانراه بدون بينة؟
لماذا نسأل من لم تتزوج ما أخرك حتي الأن بدون زواج؟
من تزوجت لماذا لم تنجبي حتي الان؟
لماذا لا تنجبي طفل أخر ليكبرا سويا هو وطقلك الاول؟


كنت في مناسبة مرة ورأيت قريبة لي ترتدي شراب او جورب من النوع الذي يرتديه الشباب في الرياضة" الابيض القصير السميك"
وقلت في نفسي "ماهذا لم تعد صغيرة لترتدي هذا !!!! أو لعلها موضة تتبعها ! وربما توفر نقود الجوارب النسائية الرقيقة"

وبعد حوالي شهر..... التقيتها مرة ثانية وحدثتني عن أصابتها بمرض جلدي في اطرافها وان هذا المرض اصابها لشدة حزنها علي موت زوجها الغالي
وأن من أعراض هذا المرض الهرش الشديد المؤلم ختي النزف شفاها الله وعافاها وانها ذهبت لاشهر الاطباء وقد شدد عليها الطبيب بعدم ارتداء اي نوع من الانسجة الا القطنية منها لكي يتوقف الهرش والالام التي تتبعه
ياللله!!!!!!!!!! كم هو ظالم هذا الانسان
حكمت علي المظهر ولمتها أوقل لمت مظهرها الذي لايتناسب مع ثرائها أو مايرضي فكرتي عنها
وهكذا ظلمت نفسي واقترفت ذنب السخرية منها بدون أدري فرحمة بأنفسنا ولنعمل بقول حبيبنا المصطفي صلي الله عليه وسلم
" من حسن أسلام المرء تركه ممالا يعنيه"

المرة القادمة سأحدثكم عن صنائع المعروف

هناك 4 تعليقات:

  1. الحبيبة رقيقة القلب بنت أم ابيها ..

    أولا أحيكِ من أعماقى على إحسانكِ لوالدكِ..

    وعلى مدونة خرجت بهدف رائع أيضا ..

    أما موضوعكِ فأصبتِ

    كم نحكم على الناس ونظلمهم دون أن ندرك ما وراء فعلهم..

    وبعد أن نعرف نلوم أنفسنا مئات المرات

    فلله الحكم ولنا حسن الظن بهم ..

    جزيتِ الفردوس

    وسلمت أناملكِ

    ردحذف
  2. وكم من اعاجيب يراها الناس فينا وينتقدونا وإذا اقتربوا بكوا لاجلنا
    اختى انا أيضا مصابه بهذا...ولكى ان تدركى ما اعانيه صيفا ارتدى بكم طويل تحت كم العباءة لايلامس جسدى شئ غير قطنى وإلا كنت كمن اصاب بحرق

    والحمد لله أنا افضل من غيرى فأنا لمرضى حل غيرى لا حل لمرضه
    ولا تأنبى نفسك نحن مثلك واكثر

    لا عليك..لم تكونى تعرفى...وايضا انا ظننت غير الحق فى كثيرين
    سبحان الله
    اجمل شئ ان نعود
    وان نعتاد ان لا نسأل عن اشياء ان تبدى لنا تسؤنا

    نورتى عالم التدوين

    ردحذف
  3. سبحان الله حقا نحن نتعجل الذنوب

    من أجل هذا انصرافك عن رؤية عيوب الناس فضل وحسنات واتقاء للسيئات

    بارك الله فيكي يا بنت أم أبيكي

    ردحذف
  4. الحبيبة بنت أم أبيها
    موضوع رائع
    وفعلا فضول الناس وأسئلتهم الكثيرة هي أسوأ شيء نمارسه اجتماعيا
    ولو انشغلنا بعيوبنا ما احتجنا أن نسأل أحد عن حاله وعيوبه
    ولو ابتغينا عذرا من 70 لكل شخص لسكتنا قبل أن نتكلم
    لا تلومي نفسك..فكلنا كذلك

    ردحذف